-->
الكروية الكروية
مقالات

آخر الأخبار

مقالات
مقالات
جاري التحميل ...
مقالات

ميسي يفوز بالكرة الذهبية

فاز الساحر الأرجنتيني ونجم برشلونة الإسباني ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لسنة 2015 والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية ،وذلك في حفل رسمي مساء الاثنين في زيوريخ. وتنافس على الجائزة هذه السنة كل من البرازيلي نيمار والبرتغالي كيرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني إلا أن الحسم جاءلصالح البرغوث الصغير بعد ظل  مرشحا فوق العادة لاحراز جائزة الكرة الذهبية لافضل لهذا العام . وقد كانت مسيرة  ليونيل ميسي في   موسم  2015 غنية بالألقاب وزاخرة بالنتائج ،حيث  قاد فريقه  الكاتالوني الى  الفوز بثلاثية رائعة بدت بالدوري المحلي ثم  كأس اسبانيا ودوري أبطال أوروبا ليعيد  انجاز ما حققه الفريق عام 2009 وليكون برشلونة اول فريق يحقق مرتين  في اوروبا مثل هذا الإنجاز . كما إستطاح ليونيل ميسي الفوو مع  برشلونة في 2015 بلقب كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، مسجلا 48هدفا ،وهو رقم . وسيكون الغائب الاكبر عن هذا الحدث رئيس الفيفا المستقيل والموقوف السويسري جوزيف بلاتر بعد ان دأب على تسليم الجائزة المرموقة سنويا. وتعد هذه المرة الخامسة التي يفوز فيها ميسي بالقب حيث سبق وأحتكر الفوز بجائزة الكرة الذهبية 4 مرات متوالية مابين 2009 إلى 2012 . وغاب عن الحفل هذه السنة عدد كبير من المسؤولين خاصة المتابعين في قضايا فساد كرئيس الفيفا سيب بلاتر ورئيس إتحاد كرة القدم الأوروبي ميشيل بلاتيني  كما غاب عن الحفل لإنشغالاتهم الكثيرة كل من المدربين  الإسبانيين بيب  غوارديولا ولويس إنريكي . لكن الحفل بالمقابل تميز بمشاركة عازفا الكمان الشابين من كرواتيا لوكا سوليك وستيفان هوسر،الذين أمتعا الحضور بألحان جميلة .
وكان الحضور القوي هو للمغنية البريطانية ليونا  لويس التي حققت إنجازاً تاريخياً في مجال الأغاني الموسيقية بعد أن أصبحت أول مغنية بريطانية فردية تتصدر تصنيف بيلبورد لأكثر الألبومات الموسيقية مبيعاً في الولايات المتحدة الأميركية وذلك منذ بداية مسيرتها الغنائية .
كما أحرزت لويس العديد من الجوائز محطمة أرقاماً قياسية.إلى جانب حضر كايت عبدو وجيمس نسبيت في مراسم تقديم الحفل الذيلن فيه  أيضا خلاله عن أسماء الفائزين بجائزة بوشكاش لأفضل هدف وجائزة أفضل لاعب ولاعبة في العالم وجائزتي أفضل مدرب ومدربة العام وجائزة فيفا للعب النظيف وغيرها من الجوائز الكبيرة .

عن

محمود احمد , مصمم ومطور مواقع ومدون ذو خبرة قررت انشاء هذة المدونة لنشر العلم والفائدة ،اتمنى ان اقدم لكم الافضل ..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الكروية

2017